الجمعة, سبتمبر 20, 2019
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار محلية » مئات المواطنين يقيمون صلاة الجمعة في منطقة باسلطة

مئات المواطنين يقيمون صلاة الجمعة في منطقة باسلطة

قام أكثر من 600 مواطن من قرية قصرة اليوم الجمعة الموافق 1- نيسان-2011،بإقامة صلاة الجمعة في منطقة “باسطلة” الواقعة إلى الجنوب من القرية، والمهددة بالمصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.

وكان قد نوشد أهالي القرية صباح اليوم الجمعة من سماعات المساجد من أجل التوجه إلى منطقة “باسلطة” ، للصلاة فيها ، وذلك تأكيدا على أحقية أهل القرية بأرضهم، والتي يمنعون من زراعتها وتعميرها من قبل الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

وقد توجه المئات من أهالي القرية إلى المنطقة ،وعند وصولهم، حاولت قوات من جيش الاحتلال والتي تواجدت في المكان، منع المواطنين من أداء الصلاة، وتم الاعتداء على بعضهم بالضرب والدفع، ولكن تدافع أعداد كبيرة من أهالي القرية  للصلاة ، وتجمعهم في المكان، جعل الجنود يتراجعون ، ويقفون على بعد أمتار من المواطنين، لمنعهم من التقدم.

وقد دعا خطيب الجمعة الشيخ طلعت حسن المواطنين إلى التزام الهدوء ، من أجل عدم خلق مبرر لقوات الجيش المتواجدة بالمكان لتفتعل المشاكل، وأكد على أن الصلاة في هذا المكان جاءت لتأكيد وجود أهالي القرية على أرضهم ، ومن أجل الحفاظ عليها من اعتداءات قطعان المستوطنين، مشيرا إلى أنه ستكرر مثل هذه الفعاليات في الأيام القادمة.

يذكر أن منطقة “باسلطة”الواقعة جنوب قرية قصرة، تتعرض لاعتداءات متكررة من قبل المستوطنين بحماية جنود الاحتلال، كان أخرها قبل أقل من شهر ،حيث تم الاعتداء على مزارعين من أهالي القرية كانوا متواجدين في المنطقة،وأصيب حينها أكثر من عشرة مواطنين بالرصاص الحي والمطاط الذي أطلقه جنود الاحتلال والمستوطنين.

كاميرا قصرة نت التقطت لكم بعض الصور من مكان الصلاة

ألبوم الصور عبر صفحتنا على الفيس بوك، اضغط على الرابط لرؤية الالبوم

http://www.facebook.com/album.php?aid=59986&id=107551092630811&saved

عن أحمد جودي

6 تعليقات

  1. صامدة يا بلاد الاسلام والدين وانشالله بنصرنااا على الكفار احكو امين وبنخرجهم بئرب وئت

  2. تانكس شباب على اضافة الموضوع

  3. معاذ طلعت

    كانت صلاة عظيمة .. وحضورا طيبا من أهل القرية .. ولله الحمد .. أدينا الصلاة وأكدنا على أحقيتنا بالأرض .. وسنتابع وسنظل متمسيكن بحقنا بهذه الأرض وبكل الأراضي ..

    تحية جليلة للكبار والصغار الذين لبوا النداء .. ولنا إن شاء الله زيارات أخرى مستمرة ودائمة وصلوات أخر

  4. بارك الله فيك يا حماده

  5. وسام الجالودي

    ما شا الله الصورة بتشرح الصدر الف شكر للقائمين على الموقع لانه عن جد كتييير خلانا نتواصل مع الناس في البلاد انا كل يوم بحط لامي عالصور عشان تشوف بلدها قصرة وتتذكر ايام زمان

  6. اوصلنا رسا لتنا بارك الله فيهم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.