الأربعاء, سبتمبر 18, 2019
آخر الأخبار
الرئيسية » أخبار محلية » الاحتلال الاسرائيلي يصدر حكما بمصادرة 10 دونمات من قرية قصرة

الاحتلال الاسرائيلي يصدر حكما بمصادرة 10 دونمات من قرية قصرة

1457703_541383912618429_1563618439_n

فوجئ أهالي القرية اليوم بما نشر على وسائل الإعلام من قرار لمحكمة الاحتلال الصهيوني مصادرة عشرة دونمات من أراضي أهالي القرية الجنوبية في منطقة الوعار وهي المنطقة التي طالما تعرضت لاعتداءات المستوطنين، وقد قمنا في شبكة قصرة نت بالاتصال مع السيد رئيس المجلس القروي عبد العظيم وداي حيث أخبرنا أنه فوجئ صباحاً باتصال من قبل الارتباط الاسرائيلي ابلغه بالقرار ومن ثم اتصال آخر من الجانب الفلسطيني ( الارتباط الفلسطني ) ومن المحافظة أبلغه أيضا بما وصلهم من قرار صهيوني عسكري.
وأخبرنا أيضا أنه لم يحصل على اجابات من الاحتلال الإسرائيلي سوى أنه قرار عسكري!!
والجدير بالذكر أن مصادرة أو منع دخول قطعة رقم 22 من حوض 19 تعني ما يزيد عن 500 دونم زراعي تمتد من التلة المنصوب عليها خيمة جنود الاحتلال ( تين أبو رزق ) وصولا إلى حدود مستعمرة ” ايش كودش ” !!

وهذا ما جاء في وكالة معا الإخبارية:

معا – اصدرت الحكومة الاسرائيلية اليوم الثلاثاء قرارا بمصادرة عشرة دونمات زراعية من اراض قرية قصرة جنوبي مدينة نابلس . فيما منعت الاهالي الوصول الى اكثر من 500 دونم اخرى بمحاذه المنطقة المصادرة في القرية.

وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفه الغربيه “لمعا” ان الارتباط الاسرائيلي ابلغ الجانب الفلسطيني رسميا بمصادرة 10 دونمات زراعية في المنطقة التى تقع بين البؤرة الاستيطانية يايش كودش واراضي قصرة من المنطقة الجنوبيه وحددت بالمقابل القطعه رقم 22 حوض رقم 19.

واضاف دغلس ان قوات الاحتلال ابلغت الجانب الفلسطيني ان لايسمح للمواطنين بالوصول الى المنطقة ومحيطها بمساحه تقدر ب500 دونم زراعي الامر الذى يعني مصادرة 500 دونم اخرى لاحقا.

عن معاذ طلعت

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.