الخميس, أكتوبر 17, 2019
آخر الأخبار
الرئيسية » التعليم » الأستاذ عثمان ربحي يكتب عن مدرسة قصرة الثانوية

الأستاذ عثمان ربحي يكتب عن مدرسة قصرة الثانوية

مدرسة قصرة الثانوية

403544_10151318863189225_300254397_n

ذلك الصرح العلمي العريق، ليس بشهاده أبناء قريتنا فقط ولكن بشهادة كل من كان له نصيب استقاء العلم والمعرفة منها . لقد كان لي تجربة مليئة بالذكريات الممتعة سواء كان ذلك عندما كنت طالب باحثا للعلم أو عندما عملت بها معلما ومصدرا للمعرفة .

لقد كان لي الشرف العظيم أن أكون أحد طلاب مدرستنا الغالية وأن أتلقى تعليمي على أيدي معلميّ الأفاضل ، الذين أكنّ لهم كل الحب والتقدير والاحترام .. فلولا جهودهم لما استطعت تحقيق اهدافي .

ومن الناحية الاخرى فقد كان لي الشرف الأعظم أن أكون أحد طاقمها التدريسي حيث عملت بها معلما للغة الانجليزية لمدة عامين متتاليين.

لقد كنت في غاية الفرح والسعادة عندما وجدت نفسي بين معلمي بالأمس وزملائي اليوم، ولقد تلقيت كل الدعم والتشجيع من هؤلاء الأفاضل وكأنهم يرعون فسيلة غرسوها بأيديهم ولايزالوا يرقبوا نموها ويشاهدونها مثمرة ،تقدم العون والمعرفة لأبناء قريتنا ، وتكمل مسيرة هم بدأوها في إنارة درب المستقبل للأجيال القادمة .
لقد عرفت مدرستنا بالجد والإجتهاد وتحقيق النجاح تلو النجاح وذلك على مستوى مدارس إدارة التربية والتعليم في محافظة نابلس .
كل الحب والتقدير لكل من ساهم ويساهم في رفعة شأن هذا الصرح العلمي العظيم، داعياً الله أن يحفظ بلدنا وأهلنا من كل سوء وأن يسدد خطاهم على درب الخير والصلاح والعلم .
عثمان ربحي قصراوي

153

 

 

عن محمد نظمي

.Palestinian, Graphic designer & Blogger

4 تعليقات

  1. كل الشكل لك يا أبي ومعلمي و صاحبي.

  2. كل التحية والتقدير لأستاذنا الأجل عثمان ربحي

    لا أدري كيف لي أن أشرع بتسطير كلمة أرسلها لأستاذ أحببناه من شغاف قلوبنا, وأنا أشهد الله ـ كبقيَّة زملائي ـ أن أستاذنا الكبير عثمان كان في غاية الأدب والتَّربية والعلم والمنهج القويم, لم أسمع منه قطُّ كلمة في غير مكانها, حصَّته مليئة بكلِّ ما هو مفيد, ولا أنسى ابتسامته اللَّطيفة الَّتي كانت تنساب في قلوبنا كالماء الزلال, وأنا ـ علم الله ـ أنني أعدُّ شهادتي بحق أستاذي مجروحة؛ إذ كيف لي أن أكتب عمَّن كنت زمنا تلميذا صغيرا أرنو لأرتشف من رحيق علمه وروائع أدبه, جزاك الله خيرا أستاذنا الحبيب وبقيَّة أساتذتنا اللَّذين لهم في قلوبنا كلُّ التَّقدير والمودَّة والاحترام.
    مع الدُّعاء لكم ـ أستاذنا ـ بالخير والسعادة والعمر المديد .
    عبدالرحيم يحيى منصور

  3. عذرا زيدت لام في كلمة ” الَّذين” في السطر السَّادس أثناء الكتابة فاقتضى التَّنويه .
    عبدالرحيم

  4. جهودكم مباركة أخي الأستاذ عثمان ، تمنياتي لك بالتوفيق ولمدرسة قصرة مزيداً من النجاح ولبلدتنا الغالية كل الحب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.