الخميس, سبتمبر 19, 2019
آخر الأخبار
الرئيسية » التعليم » أول مدرسة في قصرة تأسست سنة 1922م وتحولت الآن الى مدرسة إبتدائية

أول مدرسة في قصرة تأسست سنة 1922م وتحولت الآن الى مدرسة إبتدائية

كل من يعرفها لا يعرفها الا باسم مدرسة قصرة الثانوية ..هكذا كان اسمها وهكذا تعارفت عليها الأجيال..أول مدرسة في قصرة تأسست عام1922، من البناء القديم خرّجت عدة أجيال من القرية ومن القرى المجاورة ، المدرسة كانت منارة علم لجميع القرى المجاورة الذين يأتون اليها للدراسة لعدم وجود صفوف متقدمة في قراهم، وحتى سنوات ليست بعيدة كان طلاب القرى المجاورة يأتون اليها للدراسة بسبب تميزها وأصالة تاريخها وقدرة مدرسيها وتاريخهم النضر، تم توسيع المدرسة وتطويرها أكثر من مرة لتتسع الطلاب مع ازدياد أعدادهم عبر السنوات المتتالية، ثم صدر قرار بتحويلها الى مدرسة ابتدائية ونقل طلاب المرحلة الثانوية الى مدرسة جديدة تم تشييدها وافتتحاحها منذ زمن قريب وهي مدرسة الشهيد ياسر عرفات.

نعرض لكم حال المدرسة الآن عبر الصور، هذه الزوايا من المدرسة التي احتوت ذكريات آلاف الطلاب الذين يتصدر بعضهم الآن مناصب عالية في دول عديدة، نترك لكم التعليق على حال المدرسة الآن والإهمال الذي أصاب مرافقها :

لمشاهدة المزيد من الصور ادخل هنا

[button_round color=”orange” url=”http://qusra.net/portal/?p=3344″] لمشاهدة صور نادرة جداً لمدرسة قصرة الثانوية وهيئتها التدريسية قبل 50 عاماً اضغط هنا [/button_round]

عن محمد نظمي

.Palestinian, Graphic designer & Blogger

3 تعليقات

  1. مالك عبدالرحمن عبدالحق موسى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ / محمد نظمي المحترم
    جزاك الله خيراً على هذه الجهود الطيبة
    وأتمنى لك التوفيق دائماً بإذن الله تعالى
    وإلى الأمام

  2. معاذ طلعت

    كل جمعة أتوجه إلى ساحة المدرسة لنلعب قليلا كرة السلة .. وفي كل جمعة ينفطر القلب عندما يرى الحالة المأساوية التي آلت إلها المدرسة ..
    الجدران ليست جدرانا .. الأبواب تئن مما علق بها من صدأ .. حديقة المدرسة أكل عليها الدهر وشرب .. وأمور شتى يضيق الصدر ومنها ويصمت اللسان ..

    كم أتمنى أن يرجع عز المدرسة كما كان قبل بضعة سنوات ..

    وأتمنى على الجميع .. أهل القرية .. مجلسها .. الهئية التدريسية أن يضعوا نصب أعينهم هذا الصرح .. وألا يدمروه ..

  3. نتمنى أن يتم صيانة مدرسة القرية التي خرجت أجيال وأجيال ……. نفخر بهم وبالفعل في زمن لم تكن قرى بحالها تعرف ما هي المدرسة كانت قريتنا تعلم أبنائها …………………… للعلم أول خريج جامعي من قصرة كان الاستاذ أحمد عبدالفتاح عبدالرحيم أبو ريدة الذي تخرج من جامعة القاهرة سنة 1964 وكان الآول على دفعته ونال ميدالية جمال عبد الناصر التقديرية من الجامعة وثاني الخريجين كان الاستاذ محمد عبدالفتاح عبدالرحيم ابو ريده وتخرج سنة 1966 من جامعة القاهرة وكان ثالث دفعته وحصل على ميدالية جمال عبدالناصر التقديرية من الجامعة ………………………

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.