الأربعاء, ديسمبر 13, 2017
آخر الأخبار
الرئيسية » شهداء وأسرى

شهداء وأسرى

شهداء وأسرى القرية، أولئك من سطّر لنا تاريخهم كرامة

استشهاد محمود زعل عودة “أبو عوض (٤٨) عاماً برصاص المستوطنين الصهاينة

  استشهد قبل ظهر اليوم المواطن محمود زعل عودة “أبو عوض” ٤٨ عاماً بعد اطلاق مستوطن صهيوني الرصاص عليه أثناء عمله في أرضه، واختطفت قوات الإحتلال الصهيوني جثمان الشهيد أثناء نقله الى المشفى. اللحظات الأخيرة لالتقاط المواطن محمود زعل أنفاسه الاخيرة ليسقط شهيداً على أراضي قرية قصرة: (يحتوي الفيديو مشاهد مؤلمة) لحظات التقاط الشهيد محمود زعل عودة أنفاسه الأخيرة وذلك بعد ... أكمل القراءة »

صورة|| الشهيد محمود شكري مرشد عودة

  الشهيد محمود شكري مرشد عودة العمر في الصورة : 17  تاريخ الاستشهاد: 1967 مكان الاستشهاد: أرض جنين مكان الضريح: مقبرة الشهداء – اليامون في اسفل الصورة عارضة (كارمة)؛ وهذه العارضة موجودة في احد شوارع الاردن حيث تم تسمية هذا الشارع باسمه في حي عبدون بالاردن أكمل القراءة »

رسالة “2” من الاسير البطل عبد العظيم عبد الحق إلى أبو ناصر

   بسم الله الرحيم الرحيم أخي العزيز أبو ناصر .. لقد شدني الشوف والحنين إليك وإلى الأحبة أهل البلد فجئت أبثكم عبر هذه الشطور بعض ما يجيش في خاطري وبعض ما يختلج في هذا الصدر من مشاعر تتلاطم وتتدافع محبة لكم واعتزازا وفخرا بكم، فلو تدرون حجم الرغبة الجامحة للمشاركة معكم كلما شاهدتكم على شاشة التلفاز وأنتم تسطرون في قصرة ... أكمل القراءة »

رسالة ” 1 ” من الأسير البطل عبد العظيم عبد الحق حسن إلى قصرة

كتب الأسير عبد العظيم عبد الحق موسى حسن رسالة لقريته الحبيبة على قلبه بتاريخ 1-3-2013 وصلتنا اليوم وجاء نصها : بسم الله الرحمن الرحيم أهلي الأحبة والكرام في قصرة العزة والكرامة: هذه الكلمات أخطها بدافع الشوق والمحبة لكم، وبدافع الاعتزاز والفخر بكم، كما تدفعني الرغبة الشديدة للمشاركة ولو بالكلمة، معركة التصدي لقطعان المستوطنين والجنود المارقين، فقد شاهدتكم مرات ومرات وأنتم ... أكمل القراءة »

الأسير عبد العظيم عبد الحق

أمضى حتى الآن أكثر من 18 عاماً في سجون الإحتلال الصهيوني  اعتقل المرة الأولى عام 1988 وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات وأفرج عنه عام 1991 بعد أقل من 4 شهور اعتقل للمرة الثانية وحكم عليه 3 سنوات ليخرج في العام 1994 اعتقل للمرة الثالثة بتاريخ 15\11\2000 وحكم عليه بالسجن لمدة 33 عاماً ..ولا زال قيد الأسر   أكمل القراءة »

من شهداء القرية عام 1967 | الشهيد محمود (شبلي) شكري عودة

المعركة: معركة اليامون (جنين) العام: حزيران 1967  مكان وتاريخ الولادة : قصرة 1949   بدأت حرب حزيران عام 1967 وكانت منطقة جنين وخاصة اليامون مكاناً استراتيجياً، وكان هدف اليهود أن يدخلوا اليامون من اتجاهين وأصبحت الكتيبة الأردنية الموجودة في اليامون  بين طرفي كماشة وهنا سقطت اليامون عسكرياً في نظر قائد المدفعية في ذلك المكان فطلب من جنوده الإنسحاب من أرض ... أكمل القراءة »

الشهيد صلاح بدوي صالح

  ولد الشهيد البطل في قرية قصرة عام 1951م ودرس في مدرستها وحين حصول نكسة 67م هاجر إلى الضفة الشرقية، والتحق بمنظمة التحرير الفلسطينية حيث كان أخوه الأكبر صالح من ضمن قوات المنظمة المتواجدة في الأردن في ذلك الوقت، وتدرب هناك ثم اصبح واحداً من المقاتلين هناك. استشهد على ضفاف نهر الأردن الشرقية عام1969م  وهو يغطي دخول رفاقه الذين عبروا ... أكمل القراءة »

ماراثون الشهيد عصام بدران الأول

  تقيم شبكة قصرة نت وبالتعاون مع مجلس قروي قصرة ماراثون (الشهيد عصام بدران الأول) الذي ينطلق من مكان استشهاده في منطقة باسلطة ويتوجه الى داخل القرية حيث نقطة نهاية الماراثون..ويشارك في الماراثون أكثر من 150 مشاركاً من القرية تتراوح أعمارهم بين التاسعة والرابعة عشرة ..هذا وتم رصد 5 جوائز لأول 5 واصلين لنقطة النهاية. يقام الماراثون يوم الثلاثاء الموافق17/7/2012 ... أكمل القراءة »

من شهداء قرية قصرة – حسني حسن محمد عبد الحسين

مكان ولادة الشهيد : قرية قصرة تاريخ الولادة : 1941م المعركة التي استشهد فيها : معركة صفد السنة التي وقعت فيها المعركة : 1973م ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ درس الشهيد المرحلة الإبتدائية في مدرسة قصرة وأنهى الصف الخامس الإبتدائي، ومن ثم انتقل الى الكويت وعمل هناك ممرضاً بوزارة الصحة الكويتية، التحق بصفوف الثورة الفلسطينية مع غيره من الشباب في حركة (فتح) وكان ذلك ... أكمل القراءة »

قصرة تزف الشهيد عصام كمال بدران

تزف قرية قصرة اليوم الجمعة 23-9-2011 شهيدها الشاب “عصام كمال بدران “ الذي استشهد أثناء تصديه هو وأبناء القرية لإعتداء المستوطنين على أرضنا وأشجارنا في منطقة قطاع كامل   وقد أصيب الشهيد بالرصاص الحي أطلقه عليه جندي صهيوني بيشكل مباشر ومن مسافة قريبة مما أدى الى إصابته إصابة بالغة ، تم نقله على إثرها الى المستشفى وتوفي بعد ذلك بوقت ... أكمل القراءة »