الأحد, أغسطس 25, 2019
آخر الأخبار
الرئيسية » أرشيف الكاتب: أحمد جودي

أرشيف الكاتب: أحمد جودي

قصرة نت يرصد اعتداءات المستوطنين على قرية قصرة منذ العام الماضي

منذ العام الماضي ، شن قطعان المستوطنين ، وبحماية من جيش الاحتلال الصهيوني ، حملة اعتداءات ضد أهالي القرية العزل ، طالت البشر والشجر والحجر ، واستمرت هذه الاعتداءات حتى هذه الأيام ، قصرة نت قام برصد هذه الاعتداءات وتوثيقها في التقرير التالي: 21-05-2010  مستوطنون يهاجمون صباح الجمعة 21-5-2010 مزارعي أهل القرية في سهل القناه ، ويمنعونهم من حصاد مزروعاتهم ... أكمل القراءة »

من خلف القضبان الأسير عبد العظيم عبد الحق يتحدث عن واقع الأسرى

مقالة للأسير عبد العظيم  عبد الحق ، بعث بها من داخل سجن شطة ، يتحدث فيها عن واقع الأسرى المرير ،  إليكم نص المقالة كما وردت في رسالته التي وصلتنا:   الدفاع عن الكرامة لا يحتاج إلى قرار   دار سجال في الأوساط الإسرائيلية  مؤخرا ، حول صورة لأسرى فلسطينيين في سجن النقب ، وهم يلتفون حول مائدة طعام ” ... أكمل القراءة »

مجزرة بشعة بحق أكثر من 500 شجرة زيتون

  كما في  كل مرة ، ينهزم المستوطنون الصهاينة أمام صمود أهالي القرية ، وعزيمتهم الفولاذية ، فيهربون في النهار كالفئران ، ويختبئون في جحورهم ، وما إن تغيب الشمس ، ينتشرون كالخفافيش ، تماما كالخنازير التي لا نراها إلا في الليل ، ولأنهم أجبن من أن يواجهوا الرجال ، ينتقمون من الحجر والشجر ، ويخرجون كالكلاب المسعورة ، يدمرون ... أكمل القراءة »

وفد من مركز القدس للمساعدة القانونية يزور القرية

زيارة تضامنية دعما للقرية وأهلها  زار يوم أمس الأحد وفد من مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان القرية وقدموا واجب العزاء بالشهيد عصام كمال . وأكد عصام العاروري مدير المركز والذي كان على رأس الوفد ،في كلمة ألقاها في بيت العزاء على أهمية الدور الذي تلعبة قرية قصرة وأهلها في التصدي لقطعان المستوطنين وإعتداءاتهم، وأوضح أن هذه الإعتداءات مبرمجة وممنهجة ... أكمل القراءة »

تفاصيل مواجهات الجمعة 23-9 في قرية قصرة

إندلعت مواجهات اليوم الجمعة 23-9 ، عندما إقتحم مستوطنون حاقدون أراضي مزارعي القرية في منطقة باسلطة بعد صلاة الجمعة مباشرة ، فخرج أهالي القرية للتصدي لهم ، ومن اللحظة الأولى بدأ جنود الاحتلال الذين جاءوا لحماية المستوطنين ، بإطلاق قنابل الغاز والصوت والرصاص بشكل عشوائي وكثيف تجاه الأهالي ، في محاولة لصدهم وإرجاعهم للخلف ، في حين كان المستوطنون يتقدمون ... أكمل القراءة »

42 عام على إستشهاد محمد فارع ( أبو فارع ) في معركة جماعين

جثة الشهيد أبو فارع لا زالت مجهولة المصير   هل يمكن تسمية الحالة التي تعيشها دولة الاحتلال الإسرائيلي ” صرع هولوكوستي” ؟هي تبرر لنفسها حالة مرضية ، تتصرف من خلالها كالمرفوع عنه القلم . ”موشيه يعالون” رئيس الأركان الإسرائيلي، حينما أبيد مخيم جنين عام 2002م، قدم تفسيراً للسلوك الفاشي الإسرائيلي واعتبر إبادة مخيم جنين عملية ”كي للوعي” الفلسطيني، وهو التعبير النازي ... أكمل القراءة »

الطفل أكرم ابراهيم فوزي حسن في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ} آل عمران إنتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم الجمعة (12-8-2011) الطفل أكرم إبراهيم فوزي حسن وذلك بعد أن تعرض لحادث سقوط من شباك منزلهم قبل يومين أدخل على أثرها إلى المستشفى إلى أن ... أكمل القراءة »

عشرات من المستوطنين المسلحين يعتدون على أهالي القرية

هاجم عشرات من المستوطنين المسلحين مساء السبت 11-6-2011  عدد من أهالي القرية المتواجدين في منطقة الوعار . وكان قد تسلل عدد من المستوطنين المدججين بالاسلحة أطرا ف القرية ، وقاموا بالاعتداء على عدد من المواطنين، وحطموا شاحنة تعود ملكيتها للمواطن حسني ابو ريدي. وحسب شهود عيان فان هؤلاء المستوطنين من البؤرة الاستيطانية ” عليه عين ” ، المخلاة قبل عدة ... أكمل القراءة »

راجح عبد المجيد سعادة (عودة ) في ذمة الله

بسم الله الرحمن الرحيم {كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ} آل عمران إنتقل إلى رحمته تعالى صباح اليوم الخميس  (2/6/2011) راجح  عبد المجيد سعادة (عودة  ) {وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمَوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ(155) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ ... أكمل القراءة »

اتمام تعبيد وتجهيز شارع السهل

تم اليوم الخميس اتمام تعبيد وتجهيز شارع السهل الممتد من مسجد الصحابة ،حتى محطة محروقات أبناء الحاج عصفور. كاميرا قصرة نت التقطت لكم بعض الصور أثناء العمل في الشارع ظهر اليوم. ( ملاحظة : يمكنك رؤية الصور بحجم كبير من خلال الضغط عليها  )                 أكمل القراءة »